رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلبة المدارس يجتازون تحدى القراءة العربى بقراءة 17 ألف كتاب

ستوديو

استضاف برنامج "مصر تستطيع"، مع الإعلامي أحمد فايق، والمُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الجمعة، طلبة من مرحلة الثانوية العامة يجتازون المرحلة الأولي من تحدي القراءة العربي، والذين يعادلون قراءة 17 ألف كتاب.

وقالت شدوي أمير، الطالبة بالصف الثاني الثانوي، إنها قرأت 10 ألف كتاب لتفوز بتحدي القراءة على مستوى مصر، موضحة أنها من محافظة الدقهلية، لافتة إلى أن الثانوية العامة مفرمة من نوع خاص، وهي مفرمة عالمية لشخص محب للعلم والثقافة.

وتابعت: "المعركة الحقيقية في الضغط المفروض أوظف فيه المعلومة دي، حتي أقدر علي استحضارها في عقلي، تحسبًا للسؤال الذي سيأتي في الامتحان النهائي".

وأشارت إلى أن حبها للقراءة حب فطري دون أي توجيه من أحد، وأنها كانت شغوفة بالحروف منذ الصغر، موضحة أنها قرأت لجلال الدين الرومي.

بينما قال يوسف محمود، الطالب بالصف الثاني الإعدادي، إنه فاز بالمركز الأول في تحدي القراءة بقراءة 7 آلاف كتاب في مسابقة شارك فيها مليون طفل مصري و13 مليون شاب مصري.

وأوضح أن والده هو من شجعه منذ صغر سنه وكانت البداية بالقرآن الكريم والذي يعد من أحسن المصادر لتعلم اللغة العربية لأن كلامه كله عظيم بمثابة مكسب كبير من القرآن وكنز كبير، وأن التعلم من القرآن تعمق في روعة وجمال اللغة العربية، مردفًا أن القراءة تستحق مليون تحد.