رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عفيفى: فلسطين قضية مصر الأولى والرئيس يسعى لإعادة التهدئة ووصول الحق لأصحابه

ستوديو

أكد جميل عفيفي، مدير تحرير الأهرام، أن دور مصر في السعى لوقف التصعيد بين الحكومة الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية يأتي في إطار دورها القيادي والمحوري في الشرق الأوسط، وأن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للدولة المصرية، ودائما ما تحاول مصر إعادة التهدئة بين الحكومة الإسرائيلية والفصائل الفلسيطينية.

وأضاف عفيفي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن الرئيسي السيسي يطالب في كافة المحافل الدولية ولقاءاته برؤساء العالم بحل الأزمة الفلسطينية والعودة إلى مائدة المفاوضات مرة أخرى، وأن الأمم المتحدة عليها أن تسعى لحل القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية قضية مصر الأولى.

ولفت إلى أن الهدف من جهود الرئيس إعادة التهدئة ووصول الحق لأصحابه، في إطار الدور الريادي والقيادي، والأساسي الذي لا تحيد مصر عنه أبدًا.

 

جهود مصرية لوقف التصعيد في غزة

 

وكان مصدر مصري مسئول، أكد لفضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر تمارس دورها القيادي التقليدي في الأزمات ولا تقبل المزايدات وهدفها استمرار الهدنة واستقرار المنطقة وحماية مقدرات السلام.

وأوضح، أن جهود الوساطة المصرية متواصلة ولن تتوقف، وترتكز على منع التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، في أعقاب القصف الذي تعرض له قطاع غزة قبل ساعات.