رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قوة مصر الناعمة.. محمد نوح تاريخ حافل بالإبداع والتميز

ستوديو

عشر سنوات مرت علي رحيل واحد من أهم الموسيقيين، الذي نجح  في ترك بصمة لدي جمهوره علي مدار تاريخه الفني الممتدة من فترة السبعينيات والثمانينيات، إنه الملحن العملاق محمد نوح، الذي يصادف اليوم الجمعة 5 أغسطس ذكرى وفاته.

درس محمد نوح بكلية التجارة جامعة الإسكندرية ولكنه كان عاشقًا للموسيقى منذ صغره، فقرر دراستها وبالفعل التحق بمعهد الموسيقى ولم يتوقف عند ذلك بل درس التأليف الموسيقى بجامعة ستانفورد بالولايات المتحدة، وبدأ حياته في المسرح الغنائي وتألق فيه كما أجاد أغاني فنان الشعب سيد درويش وكان يغنيها بل قام بعمل مسرحية بها.
قدم محمد نوح عشرات الإنتاجات في مجالات الموسيقى والغناء والمسرح، ولحن الموشحات والأغاني للعديد من نجوم الطرب والموسيقى، من أبرزهم علي الحجار ونجاح سلام ومحمد الحلو وعفاف راضي ومحمد ثروت وغيرهم.
وكان له تجربة في عالم الموسيقى التصويرية في الأفلام، فقدم العديد من مقاطع الموسيقى التصويرية لعدد كبير من الأفلام والمسرحيات، كما شارك بالتمثيل في العديد من الأفلام السينمائية، منها "الزوجة الثانية"، و"السيد البلطي" وغيرها، كما قام بإخراج فيلم قصير بعنوان "رحلة العائلة المقدسة".

وخلال مسيرته الفنية، حصل نوح على العديد من الجوائز من أبرزها جائزة الدولة التشجيعية فى الفنون، وجائزة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

وفي أوائل التسعينيات، قرر محمد نوح الاعتزال،  لكنه كان يظهر بعدها قليلًا خلال وسائل الإعلام حتى تدهورت حالته الصحية وتوفى في 5 أغسطس عام 2012.