رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نفى المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي وجود مرسوم تجنيس قيد الإعداد، كما نفى مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية ما أوردته صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية من معلومات عن " بيع " جوازات سفر لبنانية لغير اللبنانيين.
وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لميقاتي، اليوم الجمعة: "يتم التداول بأخبار صحفية عن مرسوم تجنيس قيد الإعداد".
وأضاف أن ميقاتي يؤكد أن هذا الموضوع ليس مجال بحث لديه على الإطلاق.
من جهته، نفى مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اليوم الجمعة "ما أوردته صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية من معلومات كاذبة عن بيع جوازات سفر لبنانية لعدد من الأشخاص غير اللبنانيين.

وقال المكتب إن الخبر مختلق ولا أساس له من الصحة إطلاقًا.

كانت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية قد أعلنت عن أن 4 آلاف جواز سفر لبناني سيتم بيعهم بسعر يتراوح بين مئة ألف وخمسين ألف يورو للوثيقة الواحدة.


 المصارف اللبنانية تعلن بدء إضراب البنوك عن العمل 

علي صعيد آخر، أعلنت جمعية المصارف اللبنانية، اليوم، عن أن البنوك ستبدأ إضرابًا عن العمل اعتبارًا من يوم الإثنين بسبب ما وصفتها "بالمواقف المضرة والشعبویة على حسابها وحساب الاقتصاد".

وقال البيان إن الجمعية "تجد نفسھا مضطرة إلى إصدار إنذار عام یكون دعوة للجمیع للتعامل بجدیة ومسئولیة مع الأوضاع الراھنة" في القطاع.

كانت الحكومة اللبنانية، قد أبرمت في أبريل الماضي، مسودة صفقة تمويل من صندوق النقد الدولي بقيمة 3 مليارات دولار على مدى أربع سنوات، لمساعدة البلاد على التعافي من الانهيار المالي الذي أدى إلى خسارة عملتها لأكثر من 90% من قيمتها.
والاتفاق الكامل مشروط بتنفيذ لبنان سلسلة من الإجراءات، بما في ذلك البدء في إعادة هيكلة مصارفه التي حرمت غالبية المودعين من مدخراتهم بالعملة الصعبة منذ الانهيار المالي في عام 2019.