رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الداخلية» تعلن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرًا عن قبول وزارة الداخلية دفعة جديدة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية.

وقال التقرير، إن وزارة الداخلية فتحت باب التقدم للالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية في إطار التطوير المستمر لمنظومة الخدمات الطبية التي تقدمها الوزارة.

وقامت وزارة الداخلية بإنشاء المعهد الفني الصحي الشرطي بمدينة نصر وآخر بالإسكندرية لإعداد أفراد شرطة فنيين ومتخصصين قادرين على تقديم خدمة صحية أفضل خاصةً في مجالي التمريض والطوارئ، والرعاية العاجلة.

وأشار التقرير، إلى أن ذلك يأتي استكمالا للخطى الهادفة نحو منظومة طبية متكاملة بوزارة الداخلية تتسم بالتطور والتميز من خلال الكفاءة العالية للكوادر الصحية والتجهيزات التقنية المتطورة المزودة بها والصروح الطبية المنشأة على أحدث الطرز المعمارية.

وفي هذا السياق أعلنت وزارة الداخلية فتح باب التقدم للالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي علوم والشهادة الثانوية الأزهرية للأعوام من 2019 حتى 2022 للذكور وعامي 2021 و2022 للإناث بحد أدنى 60%، على ألا تقل نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية عن 65%.

وأضاف التقرير، أن مدة الدراسة بالمعاهد تبلغ عامين يحصل الخريج على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية ويعين بدرجة "معاون أمن ثالث"، يترقى بعدها في الدرجات المختلفة.