رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد سلامة يعلن افتتاح دار مسنين خاص بنقابة المهن التمثيلية قريبًا

ستوديو

صرح الفنان أحمد سلامة، عضو نقابة المهن التمثيلية، بأن نقابة المهن التمثيلية لا تقف مكتوفة الأيدي أمام أي حالة، مشيرًا إلى أن النقيب الدكتور أشرف زكي لا يتوانى لحظة عن الوقوف بجانب أي ممثل يتعرض لمحنة، جاء ذلك تعقيبًا عن الفنانين الذين عانوا من فقر وعاشوا أوضاعًا صعبة قبل وفاتهم.

 

وأوضح سلامة في مداخلة عبر خاصية الفيديو على فضائية “العربية”، أن ما تم عرضه كان عن طريق “السوشيال ميديا”، مضيفًا أنه لا يوجد فنان يلجأ للنقابة في أي محنة إلا والنقابة تقف بجانبه وتتكفل به، متابعًا: “نقابة المهن التمثيلية بها أكبر منظومة تأمين صحي وعلى أعلى مستوى”.

 

وعن أزمة بطالة الفنانين، استكمل حديثه بأنه لا يوجد من مهام النقابة تشغيل الفنانين لأنها مسألة فنية جدًا متروكة للمخرج وطاقم العمل، والنقابة لا تقدر على فرض تلك الأمور.

 

وأضاف أن النقابة متعاقدة من خلال بروتوكول تعاون مع الشركة المتحدة، وشركات الكاستنج، على عدم تكرار الممثل الواحد في أكثر من عمل، وذلك بروتوكول مُنفذ بالفعل، لإعطاء الفرصة لأكبر عدد ممكن من الممثلين للعمل.

 

واستطرد حديثه إلى إطلاق "أبلكيشن" على الإنترنت قريبًا يحتوي على جميع بيانات الممثلين بآخر مشاهد من أعمالهم، لتسهيل عملية اختيار الممثل على المخرج.

 

فيما أعلن سلامة في ختام حديثه عن افتتاح دار مسنين خاص بنقابة المهن التمثيلية قريبًا، على أعلى مستوى.