رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالقوى: الحوار الوطنى «مسئولية وطنية» والأول من نوعه فى تاريخ مصر الحديث

ستوديو

قال الدكتور طلعت عبدالقوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن جلسة الحوار الوطني الرابعة التي عقدت اليوم ناقشت المحور الاقتصادي، مشيرًا إلى أنه تم الاطلاع على الأفكار والمبادرات التي وردت من المواطنين والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر ساعة"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأربعاء، أنه بعد مناقشات واسعة تم الانتهاء والاتفاق على عدد من الموضوعات التي ستكون على رأس المحورالاقتصادي وهي: التضخم وغلاء المعيشة، موضحًا أنه أول محور حدث حوله توافق كامل.

وتابع: "ستتم تباعًا مناقشة باقي محاور العدالة الاجتماعية والزراعة والصناعة والمشروعات الكبرى وملكية الدولة، والدين العام وعجز الموازنة العامة، فضلًا عن حسم المادة 18 من اللائحة الداخلية والخاصة بكل لجنة نوعية وفرعية ليكون لها مقرر ومقرر مساعد".

وأكد أنه سيتم عرض الأسماء في جلسة 27 أغسطس المقبل، ليبدأ تفعيل الحوار ومناقشة نظام الجلسات، وستتم مناقشة كل ذلك في الجلسة المقبلة، موضحًا أن هناك دورًا كبيرًا في تقديم توصيات وأفكار لصانع القرار بعد هذه المناقشات.

ولفت إلى أن الحوار الوطني مسئولية وطنية ويعتبر الأول من نوعه في تاريخ مصر الحديث، موضحًا أن المحور السياسي سيشمل ملفات الأحزاب السياسية والتمثيل النيابي والمجالس المحلية وحقوق الإنسان والحقوق والحريات.

وأردف أن المحور الاجتماعي سيتناول قضايا السكان والتعليم والصحة والأسرة وتماسكها والثقافة والهوية الوطنية، والتي تأتي على رأس محاور المحور الاجتماعي.