رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عماد الدين حسين: جلسة «أمناء الحوار الوطنى» اليوم دارت حول التضخم والغلاء

ستوديو

قال الكاتب الصحفي، عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار الوطني انتهى من تكوين اللجان الفرعية والنوعية وتحديد قضاياها.

وأضاف الكاتب الصحفي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر ساعة"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأربعاء، أن جلسة اليوم كانت في منتهى الأهمية لأنها تتناول المحور الاقتصادي الذي يشغل غالبية المواطنين المصريين بجانب المحورين السياسي والاجتماعي.

وأشار إلى أن الجلسة شهدت مناقشة واسعة ومعمقة وثرية حول تصنيف القضايا الاقتصادية التي تندرج تحت المحور الاقتصادي، موضحًا أنه جرى الاتفاق على تشكيل 7 لجان هي: التضخم وغلاء الأسعار والدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي وأولويات الاستثمارات العامة وملكية الدولة والعدالة الاجتماعية.

 وأكد أنه لم يتم إغفال آراء المواطنين وتم إبداء ومناقشة الآراء التي وردت من المواطنين وإعادة دمج هذه الأفكار في العناوين المختلفة والتي يندرج تحتها العديد من القضايا الفرعية.

وأوضح أن المحور الاقتصادي له أهمية كبرى في ظل الأزمة العالمية التي تمر في كل دول العالم على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، وأن هناك تضخمًا مستوردًا نتيجة الفاتورة العالمية للحرب وما يحدث في الخارج.

ولفت إلى أن المناقشات كانت تدور حول التضخم وغلاء الأسعار لأنهما قضايا ليس عليها خلاف سواء في العنوان أو المناقشات، موضحًا أنها من أسرع العناوين التي حسمت في نقاشات جلسة اليوم، لأن الدولة المصرية تحركت بقوة لمواجهة الأزمة الاقتصادية.