رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: الصين لديها صبر الجمال وقد تُحدث شيئًا خلال المناورات العسكرية

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الصين ستبدأ مناورة عسكرية من الخميس إلى الأحد حول جزيرة تايوان، ردًا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، معقبًا: "أتوقع أن يحدث شيء، خاصة أن بكين تحدثت عن أن هذه الزيارة لن تمر مرور الكرام،...ممكن الصين تضم جزيرة تايوان غدًا، وممكن لا". 

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي عنيدة جدًا معقبَا: "بيلوسي دخلت التاريخ بهذه الزيارة، وقد يكون لها مستقبل سياسي آخر في أمريكا".

مناورات عسكرية للصين تبدأ غدًا

 وأضاف أن الصين لديها صبر الجمال، وقد تقوم بشيء خلال المناورات العسكرية التي ستبدأ غدًا، معقبًا: “لا يستطيع أحد أن يتنبأ بما يحدث”، مشيرًا إلى أن قرار الحرب لا يجب أن يكون نابعًا من حماس أو خوف أو من الرأي العام، فالصين اتخذت القرار الذي يحقق مصالح الشعب الصيني، في سياق معدلات سياسية غير مرئية للإعلام أو الرأي العام.

ولفت إلى أن اليوم سيشهد مناورات عسكرية تسمى بـ"قطع الرأس" موجهة ضد كوريا الشمالية، متابعا: "صراع قديم قد يتجدد...العالم لم يكتف بكوارث المناخ، ولكنه يعمل على صناعة كوارث جديدة".