رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد قرار وقف برنامج «إيمى تاتو».. قناة الشمس: نلتزم بالمواثيق الإعلامية

إيمي تاتو
إيمي تاتو

علقت قناة “الشمس”، على حالة الجدل التي أثيرت بعد الإعلان عن برنامج “إيمي تاتو”، على شاشتها وقرار المجلس الأعلى للإعلام بوقفه، ببيان عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”.

وجاء في البيان: “توضح قناة الشمس الفضائية حقيقة ما أثير خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي حول إنتاج القناة لبرنامج مختص بالتجميل يضم مجموعة من الخبراء والمختصين بالتجميل من مشاهير السوشيال ميديا؛ وفي سبيل تحقيق ذلك بدأت القناة فعليا بالاتفاق مع ضيوف ومذيعين لتقديم هذا المحتوى؛ على أن تستكمل كافة الإجراءات بتوفير التصاريح اللازمة من كافة الجهات المسئولة قبل ظهور البرنامج فعليا على شاشتها؛ وبالفعل لم تتم إذاعة أي محتوى خاص بالبرنامج على شاشة القناة أو منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضاف: "خلال تلك الفترة تابعت إدارة قناة الشمس باهتمام ردود الفعل لدى رواد السوشيال ميديا والتي ظهر خلالها تحفظاتهم على فكرة البرنامج ومحتواه، مما استدعى قيام إدارة القناة بالاستجابة وإلغاء البرنامج قبل ظهوره؛ بما يتناسب مع احتياجات المشاهدين ورغباتهم التي نكن لها كل احترام وتقدير؛ وبما يتوافق مع مواثيق الشرف المهنية والإعلامية.

وتابع، تؤكد قناة الشمس الفضائية احترامها وتقديرها للمجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين لحرصهم الدائم على ضبط المنظومة الإعلامية والحفاظ على الذوق العام.

تؤكد القناة حرصها على التزامها بكافة المواثيق الإعلامية

وأنهت البيان: "تجدد الشمس التزامها بكافة المواثيق والأكواد الإعلامية التي أصدرتها هذه الجهات المحترمة، وتؤكد القناة حرصها على دعم الشباب والكوادر الإعلامية لإتاحة الفرصة وكافة وسائل الدعم لهم؛ حتى يتسنى لهم الانخراط في سوق العمل الإعلامي والمساهمة في إيصال الرسائل الإعلامية الهادفة التي من شأنها تحقيق الوعي المجتمعي.