رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفيدة شيحة: البعد يقتل الملل والروتين ويجدد العلاقة العاطفية بين الطرفين

ستوديو

تحدثت الإعلامية مفيدة شيحة، عن الكثير من الأمثال الشعبية التي يتم تداولها واستخدامها بكثرة دون النظر إلى مصداقيتها، قائلة: "هل البعيد عن العين بعيد عن القلب، والبعد جفا، أم أبعد حبة تزيد محبة؟، فيه أمثال شعبية نرددها تقريبًا كل يوم في كلامنا مع اللي حوالينا لكنها أمثال عكس بعض ومنعرفش إيه الصح منها وإيه الغلط".

فوائد البعد العاطفي 

وأكدت الإعلامية مفيدة شيحة، خلال تقديمها برنامج "الستات" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الإنسان عندما يبتعد عن أي شيء يرى الأشياء الجميلة بكثرة، موضحة: "أنا مثلًا شايفة إن اتقل حبة تزيد محبة أو أبعد حبة تزيد محبة، لأن الإنسان كل ما يبعد بشكل عام بيشوف الحاجة أحلى وأجمل  وبيبقى منظر الحاجة اللي قدامك على مساحة واسعة حتى بيكون مريح للعين".

تجديد العلاقة العاطفية بين الطرفين

وأضافت في حديثها، أن القرب الزائد أدى إلى دمار الكثير من العلاقات العاطفية، حيث إن هذا القرب يجعل الشخص قريبا لدرجة معرفته كل تفاصيل حياة الآخر، معبرة: "معظم الناس اللي خسروا بعض كان السبب القرب الزيادة وإنك عارف كل كبيرة وصغيرة وبعد مرور الوقت وبدل ما تبقى الشخص اللي بيرتاح في قربه بتكون بيبدأ يتهرب منك لأنك بقيت مصدر قلق وخوف للطرف التاني". 

وأشارت إلى أن البعد لا يعني انتهاء العلاقة بل قد يكون في الكثير من المواقف تجديد صحي للعلاقة بين الطرفين، حيث يؤدي القرب الزائد إلى إحداث روتين وملل كبير بين الطرفين.