رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أزمات فوق الأزمات».. إعلامى: العالم يشهد أحداثًا مهمة «فيديو»

ستوديو

قال الإعلامي حسام الدين حسين، إن العالم يشهد أحداثا مهمة، لافتًا إلى أن العالم على صفيح ساخن؛ فالأزمات تُضاف فوق الأزمات. 

مقتل الظواهري

وأضاف الإعلامي حسام الدين حسين، خلال تقديمه برنامج 90 دقيقة، المذاع عبر فضائية المحور، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عن استهدافهم للإرهابي الأشهر والمطلوب رقم 1، أيمن الظواهري، وذلك من خلال استهدافه بطائرة مسيرة، وهو ما كانت له تداعيات، وكان يوجد خطاب من الرئيس الأمريكي، كما تحدث العالم عن هذه الخطوة وسياسات أمريكا المستقبلية، وعن عمليات الإرهاب.

وأوضح أن هناك من ربط استهداف الظواهري بما حدث اليوم، حيث إن هناك رغبة من القوى العالمية في استعراض قوتها، وفي مناكفة بعضها البعض، كما أننا أمام حدث مصنف على كل المستويات بأنه حدث تاريخي، وهو زيارة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى جزيرة تايوان، وكان العالم مترقبا هل ستتم هذه الزيارة أم لا؟ رغم التحذيرات الصينية.

وأشار إلى أن التراشق عبر المحيطات بين القوتين العظميتين كان على أشده طوال الأيام الماضية، وتهديدات بأن كل طرف لن يسكت، وفوجئنا أن الزيارة تمت اليوم بالفعل ونانسي بيلوسي اتجهت من ماليزيا إلى تايوان، حيث ازدادت حدة الخلافات والتراشق الكبير بين القوتين.