رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد: درجات الحرارة أقل «درجة» عن الأعوام السابقة.. وتحذر من سقوط الأمطار

أمطار
أمطار

قالت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن شهري يوليو وأغسطس يشهدان ارتفاع درجات الحرارة، ونسب الرطوبة تكون شديدة، مؤكدة أن درجات الحرارة بالليل تكون معتدلة.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة"، مع الإعلامية إنجي أنور، والمذاع عبر فضائية etc: أنه حتى الآن لم ترتفع درجات الحرارة على القاهرة بشكل كبير هي 35 درجة فعلية والمحسوسة تكون 38 درجة، مؤكدة أننا نعتبر في المعدلات الطبيعية وهذا العام أقل من المعدلات العادية في الأعوام الماضية بدرجة.

وأوضحت أن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا يزيد من الإحساس بحرارة الجو عن المتوقع، مشيرة إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

ولفتت إلى أن الرياح تنشط على بعض المناطق من الوجه البحري وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، وجنوب محافظة البحر الأحمر، تكون مثيرة للرمال والأتربة على "حلايب وشلاتين"، على فترات منقطعة، مشيرة إلى توقع سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، وذلك اعتبارًا من 6 أغسطس وحتى 9 أغسطس.

تحذير للمصطافين

وحذرت المصطافين من الجلوس المباشر تحت الشمس من الثانية عشرة ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا، لأن الشمس تكون عمودية وتسجل الحرارة أعلى قيمة ونسبة الأشعة فوق البنفسجية تكون عالية جدًا، مما يتسبب في حرائق الجلد للمصيفين ويجب شرب كمية مياه كبيرة لتعويض العرق.