رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب صحفى: حرب أيمن الظواهرى كانت ضد الوطن العربى قبل أمريكا

ستوديو

قال الكاتب الصحفي، زكي القاضي، إن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، مرتبط بشكل مباشر ببرامج الحماية الاجتماعية التى تقوم بها الدولة لأن حرب أيمن الظواهرى ليست مع أمريكا فقط وخطأ لا بد من تصحيحه لأن حربه كانت ضد الوطن العربي.

 

وأضاف القاضي خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن أيمن الظواهرى كان مؤسسًا لحركة "الجهاد" المسئولة عن أعمال اغتيالات واستهداف لمصر والقيادات المصرية وأيضًا السفارات المصرية بالخارج وعمليات إرهابية ضد السائحين داخل مصر، وكانت كل تلك الحوادث تؤثر على وضع مصر الاقتصادي.

 

وتابع الكاتب الصحفي أن حرب الظواهري الأساسية كانت ضد مصر قبل أن تكون ضد الولايات المتحدة الأمريكية، ومعظم الكتابات والفيديوهات الشخصية الخاصة به كانت بها إشارات لاستهداف مصر، من أجل تعطيل إنشاء المشروعات التنموية في مصر والاقتصاد المصري، حيث إن الدولة كانت تضع ميزانيات مالية لإنفاقها على المشروعات ولكن كانت تنفق الأموال على دعم السياحة من أجل الترويج لها والتأكيد على أن مصر تحارب الإرهاب، مشيرًا إلى أن منذ عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأ ضخ أموال لتنفيذ إجراءات برامج الحماية الاجتماعية ووصلنا إلى  ضخ 500 مليار جنيه للمشروعات.

بايدن يعلن مقتل أيمن الظواهري

وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في غارة بكابول، مشيرًا إلى أن العدالة أخذت مجراها.

 

وأوضح أن الظواهري مسئول عن عمليات إرهابية استهدفت أمريكا، وشارك في هجمات 11 سبتمبر 2001 في نيويورك.