رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أحمد زكى وأنور وجدى وعماد حمدى.. 7 نجوم فقدوا بصرهم فى نهاية مشوارهم

نجوم فقدوا بصرهم
نجوم فقدوا بصرهم فى نهاية المشوار الفني

عرضت قناة “صدى البلد” تقريرًا مفصلًا حول 7 نجوم فقدوا بصرهم فى نهاية مشوارهم الفني لتتحول حياتهم من النجومية والتألق إلى المآسي والأزمات، بعضهم أصبح كفيفًا بسبب أمراض مزمنة كان يعاني منها والبعض الآخر بسبب الإهمال في استخدام المكياج.


عبد الفتاح القصري

كان يعرض أحد مسرحياته مع الفنان إسماعيل يس وأثناء حوار بينه وبين إسماعيل سقط بجوار ديكور المسرحية وصرخ القصري في منتصف العرض ليقول إنه فقد بصره، واعتقد الجمهور أنه يقول ديالوج المسرحية ولكن أغلقت الستارة، ومكث القصري في منزله حتى مات بعدها وحيدًا.

عقيلة راتب

في نهاية حياتها فقدت بصرها وهي تصور أحد الأعمال، وهو فيلم "المنحوس" فقد كان آخر أعمالها  وآخر مرة تري فيها النور حيث فقدت بصرها قبل نهاية الفيلم بـ4 مشاهد، وفجأة صاحت أثناء التصوير: "لا أري لا أري ماذا حدث ؟" وأدركت بعد ذلك إنها فقدت بصرها بشكل كامل.


أحمد زكي

جسّد الراحل أحمد زكي شخصية عميد الأدب العربي طه حسين الذي كان مصابًا بالعمي، ويأتي القدر ليجعل أحمد زكي ينهي حياته فاقدًا بصره قبل رحيله بأيام قليلة أثناء رحلة علاجه من سرطان الرئة.

زكي رستم

في نهاية حياته الفنية وقبل وفاته عام 1972 فقد بصره وكان قبلها قد فقد سمعه وعاش حياته عازبًا لم يتزوج مطلقًا.

 

فؤاد أحمد

فقد بصره نتيجة عمله وإتقانه له حيث وضع مكياجا لتجسيد شخصية "هامان" في مسلسل "لا إله إلا الله" وكان يستخدم مادة مضرة ففقد بصره نتيجة المكياج الخطأ.

 

عماد حمدي

قال "نادر" نجل الفنان عماد حمدي إن والده أنهي حياته مكتئبًا ثم فقد بصره لتتفاقم عدة أمراض عليه.

 

أنور وجدي

في أواخر حياته ساءت الحالة الصحية للغاية بسبب تليف الكبد، فنصحه الأطباء بالسفر إلى السويد وبالفعل سافر وأجرى الأطباء جراحة دقيقة له لكن لم تفلح، وفقد بصره في أواخر أيامه وعانى من فقدان الذاكرة المؤقت.