رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقيب الممثلين يعلن موقف الفخرانى من رئاسة مهرجان الدراما

ستوديو

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن النقابة خدمية، لافتًا إلى أنه دائمًا ما يقال إن النجوم مبتعدون عنها، ومن ثم بدأ الجميع يتفاعل مع النقابات حيث لم يعد يوجد مفهوم "نجم وغير نجم".

أضاف زكي، خلال لقائه مع برنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية "الحياة" أننا جميعًا في بوتقة واحدة: "وضعنا مشاكلنا وأحلامنا وطموحنا جميعًا على الطاولة، وتم تقسيمها إلى ملفات وعمل لكل ملف لجنة، مثل لجنة تعمل على مشاكل الفنانين مع الضرائب، ولجنة تعمل على انشاء موقع للنقابة. 

اختيار لجنة التحكيم

وأوضح أنه كان يوجد ضمن الملفات عودة مهرجان دراما التليفزيون، لافتًا إلى أنهم كمجلس إدارة الجمعية العمومية بدأوا التفاعل وعمل لجنة تأسيسية، وتم الاتفاق على ضرورة عمل مهرجان للدراما التليفزيونية، ومن ثم كان لا بد من وضع آليات ولجان وفعاليات: "كنا نواجه مشكلتين؛ تنظيم المهرجان فلجأنا لشركة POD، وكيفية المجيء برئيس مهرجان ولجنة تحكيم عندما تخرج نتيجة يحترمها الجميع، كان هدفنا المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي، ومن أول تليفون ربنا أكرمنا ووافقت".

رئاسة المهرجان 

أشار إلى أنه عندما عرض فكرة رئاسة المهرجان على الفنان يحيى الفخراني، قال له إنه ما دام إنه في خدمة الفن والنقابة والصالح العام، فأنا جاهز معك: "الموضوع لم يستغرق 5 دقائق وشرفنا برئاسة الدكتور يحيى الفخراني للمهرجان".