رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فى ذكرى رحيله.. محطات فى حياة المخرج أحمد محمود توفيق

ستوديو

يحل اليوم الإثنين الموافق 1 أغسطس، ذكرى رحيل المخرج والممثل أحمد محمود توفيق، حيث رحل عن عالمنا فى مثل ذلك اليوم، ليترك لنا باقة من أعماله لتظل خالدة فى أذهاننا.

 

ولد أحمد محمود توفيق فى اليوم الثاني من شهر يونيو عام 1930، ودرس في كلية الآداب وكلية الحقوق، كما أنه درس في المعهد العالي للفنون المسرحية وحصل منه على شهادة البكالوريوس.

 

بدأ حياته الفنية كممثل كما أنه عمل في مجال الإخراج ومن أشهر أعماله التي أخرجها هو المسلسل الناجح الشهير “لن أعيش في جلباب أبي”، قدمه المخرج الكبير صلاح أبوسيف  في أولى تجاربه من خلال فيلم “لا وقت للحب” والذي تم عرضه في عام 1963.

 

وشارك أحمد محمود توفيق في فيلم “القاهرة 30” والذي تم عرضه في عام 1966، كما شارك الفنانة شادية ويوسف وهبي وذلك في فيلم “ميرامار” والذي تم عرضه في عام 1969، ثم اشتهر في دور شكري من فيلم “حافية على جسر الذهب” مع ميرفت أمين وحسين فهمي.

 

كما شارك في مسرحية “ياسين وبهية” والتي تم عرضها في عام 1965، بالإضافة إلى المشاركة في عدة مسلسلات إذاعية منها مسلسل “في بيتنا رجل” في عام 1960، مسلسل “عذراء وادي فيران” الذي تم عرضه في عام 1998 وغيرها.

 

زواجه من المخرجة رباب حسين 

 

تعرف أحمد توفيق على المخرجة رباب حسين وبعد سبعة أشهر من تعارفهما تزوجا ورزق منها بابنتيه هبة وآية، وقد شاركت زوجته معه في العديد من الأعمال الفنية كمخرج منفذ إلى أن أصبحت مخرجة كبيرة ولها أعمال خاصة.