رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مصر لا تنسى أبناءها».. كواليس عودة الطفل ياسين لاستكمال علاجه فى القاهرة

ستوديو

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الطفل ياسين المصاب بالسرطان موجود في غرفة الرعاية الفائقة بالمعهد القومي للأورام، حيث إنه يعاني من سرطان في الدم أثر على الجهاز العصبي المركزي، ويحتاج إلى الدعوات.

 

وأشار عبدالغفار، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "TeN"، اليوم الإثنين، إلى أن نقل الطفل من السعودية إلى مصر تم بالتنسيق بين وزارتي الهجرة والصحة.

 

ونوه المتحدث باسم وزارة الصحة بأنه بتوجيه من الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، تم توفير كل الإمكانيات التي يحتاجها الطفل لإتمام نقله بسلام.

 

توجيه القيادة السياسية

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أن هناك توجيها واضحا من القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة لكل المصريين سواء داخل الوطن أو خارجه، وهناك تكامل بين الحكومة المصرية في توفير الحياة الكريمة للمواطنين، معقبًا: "ننظر لهذه المواقف على أنها واجب وأن مصر لا تنسي أبناءها".

وكانت آيات فتح الله، والدة الطفل ياسين، المصاب بسرطان الدم، الذى ساعدته وزارة الهجرة فى العودة إلى أرض الوطن، قالت إنه وبسبب سوء حالة ابنها استغاثت على جروبات المصريين المقيمين فى الخارج، وعلى الفور تواصلت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم معها.

وأضافت والدة الطفل ياسين حسام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، على قناة الحياة، أن الوزيرة هاتفتها وساعدتها للتواصل مع الفريق الطبى بأحد مستشفيات الأورام لإنقاذ نجلها، موضحة: الوزيرة لما عرفت بحالته تواصلت معي، ولم أتخيل تواصلها معى.


وأكدت والدة الطفل، أنه بمجرد نشرها للاستغاثة هاتفتها الوزيرة لمساعدتها بشكل مباشر، قائلة: "الوزيرة مشكورة قامت بنقل ابنى بطيارة خاصة، ووزارة الصحة تدخلت لنقله لمعهد الأورام".