رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصحة» تكشف تفاصيل رحلة الطفل ياسين من السعودية للعلاج بمصر وحالته الصحية

الطفل ياسين
الطفل ياسين

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن تفاصيل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحويل معهد ناصر لمدينة طبية متكاملة، وذلك بناءً على عرض عرضه الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، لتعزيز قدرات معهد ناصر الذي يتردد عليه يوميًا أكثر من 200 ألف مريض.

 

وقال عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامية إنجي القاضي، المُذاع عبر فضائية “dmc”، إنه تم رفع السعة السريرية من 600 إلى 1260 سريرا ورفع السعة الاستيعابية من 125 إلى 331 لأسرة العناية المركزة، ورفع عدد الحضانات وتوسعة المباني الموجودة وزيادة 150% من السعة الحالية مما يزيد من معدلات التردد والخدمات الصحية المقدمة. 

تفاصيل الحالة الصحية للطفل ياسين ورحلة عودته لمصر

كما كشف متحدث الصحة عن تفاصيل الحالة الصحية للطفل ياسين، بعد عودته من السعودية مؤكدًا أن الطفل مصاب بسرطان الدم الليمفاوي حاد مع انتشار في الجهاز العصبي، والوضع الصحي مستقر.

 

وأضاف: “كان هناك خطاب من أهل الطفل المريض لوزارة الهجرة لنقله واستكمال علاجه بمصر ووزيرة الهجرة استجابت وبالتنسيق مع الدكتور خالد عبدالغفار تم نقله وتم تجهيز طائرة خاصة وفي المطار كان في انتظاره سيارة مجهزة بمرافقة الدكتورة منى عبدالقادر، استشاري الرعاية المركزة بالمعهد القومي، وتم نقله لمعهد الأورام وهو الآن بالعناية المركزة ويتم إجراء كل الفحوصات لوضع بروتوكول علاجي”.

 

وأكد أن الحالة ليست من الحالات السهلة وهناك تأثير على الجهاز العصبي وخدمة التنفس ويتم إجراء فحوصات كاملة له ليتم وضع النظام العلاجي تحت اشراف أساتذة الأورام.