رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«افتح باب قلبك» يناقش «صناعة التريند» فى أولى حلقاته.. الليلة

ستوديو

تقدم الإعلامية أميرة بهي الدين، أولى حلقات برنامج "افتح باب قلبك" الليلة التاسعة مساء، على قناة CBC، وذلك لمناقشة حول صناعة الترند في مصر وتوجيه الرأي العام.

 

وظهرت المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، من خلال البرومو التشويقي للبرنامج وأوضحت أنه سيتحدث عن موضوعات كثيرة ومتعددة ستتم مناقشتها دون إصدار الأحكام، حيث قالت "حياتنا بسيطة بس زحمة.. اللي بالها مشغول في موضوعات كتير، هنسمع بعض هنتكلم وهنتناقش من غير أحكام بس الخطوة الأولى بتبدأ بيك أنت، افتح عقلك.. وقلبك". 

 

في سياق متصل قالت أميرة بهي الدين المحامية بالنقض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، إنه في حالة قام رجل بطلاق زوجته شفاهة أو ذهب للمأذون وطلقها يستطيع أن يردها خلال فترة العدة، من غير إرادتها أو من غير ما توافق، موضحة أن الفقهاء قالوا الأفضل شهود، "حتى لو قال أنا رجعتها يبقى خلاص تبقى رجعت".

 

وأوضحت مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر فضائية "ON": "القانون بيقول لو رجعها وهي قالت إنها لم تخطر بالمراجعة، لا بد أن يقدم ما يفيد إعلامها أنه رجعها خلال 60 يوما من تاريخ الطلاق"، مضيفة: "الطلاق الرجعي الذى يكون بالإرادة المنفردة للزوج شفاهة أو بشكل رسمي يملك الزوج إعادة زوجته دون موافقتها". 

 

وتابعت: "الطلاق على الإبراء، أي عند ما الرجل والست يتفقوا على الطلاق بيروحوا للمأذون تقول أنا أبريتك أي أعفيتك من حقوقي الشرعية من العدة والمتعة والمؤخر فيقبل الزوج تطليقها على هذا الأساس، وهنا الطلاق بحضور الزوجة يتحول إلى طلاق بائن، يعني ميقدرش الزوج يرجع مطلقته بإرادته المنفردة، لازم عقد جديد بمهر جديد".

.