رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التعليم العالى» تكشف عن مفاجأة لطلاب الثانوية العامة بشأن المرحلة الأولى للتنسيق

ستوديو

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، عن تفاصيل إطلاق المرحلة الأولى للتنسيق خلال 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة، مؤكدا أن هناك 11 جامعة أهلية منبثقة عن جامعات حكومية ستبدأ فيها الدراسة لأول مرة خلال هذا العام.

وأضاف خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، أن عدد الجامعات الحكومية وصل لـ27 جامعة مصرية، لافتا إلى أن جميع المناطق الجغرافية في مصر أصبحت مغطاة بخدمات التعليم العالي.

وتابع المتحدث باسم التعليم العالي أن الجامعات التكنولوجية تعد مسارا جديدا في مصر، موضحا أن عدد الجامعات التكنولوجية وصل لـ10 جامعات، فضلا عن فروع الجامعات الأجنبية وعددها 6 فروع في العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة لمنظومة الجامعات الأهلية بالمستوى الدولي.

وواصل أن قطاع التعليم العالي واحد من ضمن القطاعات الأساسية التي حظيت باهتمام القيادة السياسية الفترة الماضية، موضحا أن هناك فارقا شاسعا بين التعليم في الماضي وفي الوقت الحالي.

وأوضح أن معظم الجامعات الحكومية دخلت ضمن التصنيفات الدولية وأيضا الجامعات الخاصة المصرية، موضحا أن المعايير تختلف من تصنيف لآخر ولكن المعيار العالمي الثابت هو عدد النشر والأبحاث، والذي وصل مؤخرا لـ30 ألف بحث دولي، فضلا عن القفزة في التحول التكنولوجي داخل الجامعات.