رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غباشى: الحوار الوطنى يناقش كل الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية خلال الفترة المقبلة

مختار غباشي نائب
مختار غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاست

قال مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الحوار الوطني يتناول مناقشة كافة الأبعاد سواء الاقتصادية، أو الاجتماعية خلال الفترة القادمة.

وأضاف "غباشي" خلال حواره ببرنامج صباح البلد، على قناة صدى البلد، أن الحوار الوطنى يناقش أيضًا وجهات النظر المختلفة فى كل الموضوعات الخاصة بالإصلاح الاقتصادى وطرق نموه فى ظل التحديات العالمية، فيما يهدف لمناقشة المجالات: (الاقتصادية، الاجتماعية، البنية التحتية، والمناطق الصناعية وأطروحات ومقترحات) جديدة توضع أمام الحكومة لتنفيذها.

وتابع أن الدولة المصرية تبذل جهودا لبناء المدن الجديدة خصوصًا “العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة” التى تشمل تدشين شبكة طرق مميزة وسريعة توفر خدمة سريعة للمواطن، مشيرًا إلى أن القطار الكهربائى مهم فى هذه المرحلة لربط مدينة العلمين بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحلوان، والقاهرة الكبرى بضواحيها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واختتم أن الهدف من ربط المدن والعواصم ببعضها البعض هو عمل حلقة من منظومة الطرق صوب العاصمة الإدارية الجديدة "عاصمة المستقبل" وهناك سباق من الزمن لإنجاز منظومات النقل وتعزيز حركة شبكات الطرق الداخلية بين المحافظات والعواصم الجديدة.