رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط فى 3 مناطق.. والأرصاد تحذر

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بحوالي درجة مئوية عن الأمس بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية، حيث من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية.

 

درجات الحرارة رطبة نهارًا

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى المصرية، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي تصاحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط مما يعمل على زيادة نسب الرطوبة التي تجعل درجة الحرارة المحسوسة ما بين 37 و38 درجة مئوية.

 

ارتفاع بالأمواج ونشاط للرياح

ولفتت "غانم" إلى أن الأجواء اليوم ستتحول من شديدة الحرارة رطبة إلى حارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، منوهة إلى أنه ستظل الأجواء شديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار، متابعة أن فترة الليل ستشهد نشاط في حركة الرياح، حيث تتراوح سرعتها ما بين 30 لـ40 كم/ساعة مما يساعد على تقليل نسبة الرطوبة والإحساس بأجواء معتدلة خلال فترات الليل.

 

الشبورة المائية

ونوهت بأن نشاط الرياح سيؤدي إلى ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط خاصة في مطروح والعلمين والإسكندرية وهذا ما يؤدي لخطورة على المصيفين، محذرة من ارتفاع الأمواج الذي سيصل لـ2 متر، مشيرة إلى أن الظاهرة المسيطرة خلال هذه الفترة هي الشبورة المائية.