رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عماد الدين حسين: تشكيل 5 لجان للمحور الاجتماعى فى الحوار الوطنى

ستوديو

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن جلسات مجلس الأمناء تركز على الثقافة والهوية الوطنية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم السبت، أن المحور الاقتصادي شهد مناقشات أولية، وجرى الاتفاق على تخصيص الجلسة القادمة بأكملها لهذا الملف نظرًا لأهميته حتى يُدرس ويناقش بعناية.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 5 لجان للمحور الاجتماعي هم الصحة، التعليم والأسرة، التماسك المجتمعي، الثقافة، الهوية الوطنية، لافتًا إلى أنه تحت كل لجنة من هذه اللجان عناوين فرعية خاصة بكل لجنة وملف بعينه بجلسات فرعية لتشعب الملفات.

وأكد أن كل لجنة سيكون لها مقرر ومقرر مساعد وهي التي تتولى تحديد من الذي سيشارك في الحوار من خارج مجلس الأمناء للمساهمة في الحوار من الخبراء والمتخصصين من كل فئات المجتمع، موضحًا أن كل مصري من حقه أن يرسل مقترحاته للأمانة الفنية التي ستتولى تبويب وفهرسة الأفكار وتقديمها لمجلس الأمناء.

وأوضح أن مجلس الأمناء سيتناول تحديد عدد الخبراء والمتكلمين في كل لجنة على حدة بحيث يمثلون كل الآراء الموجودة في الشارع المصري، مشيرًا إلى أن هذه اللجان ستدار بطبيعة الحال عبر مجلس الأمناء.