رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد سقوط قتلى ومصابين.. الكاظمى: الشعب العراقى لا يهوى الفتنة والدم والاقتتال

ستوديو

قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إن الشعب العراقي لم يبخل يومًا من أجل بلاده، مؤكدًا أن الشعب العراقي لا يهوى الفتنة والدم والاقتتال والانتقام والتناحر، متابعًا: “على على الكتل السياسية العراقية بدء حوار شامل”.

 

وأضاف الكاظمي خلال كلمة إلقاها وسط المستجدات الراهنة والتظاهرات في بغداد، التي أذيعت عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أنه يجب التوقف عن لغة التخوين في العراق، على جميع القوى والأحزاب العراقية تحمل مسؤولياتها، لأن العراق أمانة يجب ألا نخسرها.

 

ودعا رئيس وزراء العراق، الجميع إلى العقلانية وتجنب الصدام مع قوى الأمن العراقية، مؤكدًا أنهم جاهزون لتحمل المسؤولية، متابعًا: “في البلاد ما يكفي من العقلاء وسعينا طوال العامين الماضيين لتفكيك الألغام السياسية، ونأمل من غيرنا التحلي بالصدق من أجل العراق”.

 

وطالب الكاظمي، بتجنب التصعيد والتشنج السياسي في العراق، لافتًا إلى أن الحل في العراق ممكن عبر تقديم التنازلات السياسية، ويجب أن نتعاون حتى لا ندفع بأنفسنا إلى الهاوية.

إصابة 60 شخصًا فى مظاهرات المنطقة الخضراء بالعراق

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، عن استقبال 60 إصابة من المتظاهرين الذين تجمعوا بالقرب من المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

 

وتوافد المتظاهرون على ساحة التحرير والمناطق المحيطة بها قرب بوابة المنطقة الخضراء وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين التظاهرات.