رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لجنة العفو الرئاسى»: القرارات تتسم بالإيجابية الشديدة والسعى نحو تشاركية الأطراف

ستوديو

تحدث طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عضو لجنة العفو الرئاسي، عن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن العفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكامًا قضائية نهائية، لافتًا إلى أن هذا النوع من القرارات يتسم بالإيجابية الشديدة والسعي نحو تشاركية كل الأطراف في العملية السياسية.

 

وأكد الخولي عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" المُذاع على قناة dmc، اليوم السبت، أن لجنة العفو الرئاسي لها أثر بالغ وعميق في إعطاء رسائل إيجابية لكافة الأطراف في رسم حالة من السلام المجتمعي.

 

وأشار إلى أن استخدام الرئيس صلاحياته التي أقرها الدستور لاتخاذ مثل هذه القرارات تعد بمثابة قوة دفع نحو نجاح المناخ القائم الآن على عملية الحوار، والقدرة على الوصول إلى أفضل نتائج ممكنة.

التعامل في ملف التنمية السياسية والحقوقية

 

وأوضح عضو لجنة العفو الرئاسي، أن مصر اتبعت خطوات منظمة للغاية بدأت من عمليات مكافحة الإرهاب وإرساء حالة من الاستقرار الداخلي في ظل تحديات لا تواجه مصر وحسب وإنما تواجه المنطقة بأكلمها، حيث استطاعت بتضحيات أبنائها أن ترسي حالة من الاستقرار سمحت بوضع رؤية وخطوات ملموسة للتعامل في ملف التنمية السياسية والحقوقية.

 

ونوه بأن الإجراءات التي حدثت خلال الفترة الماضية مهدت للقدرة على الدعوة للحوار الوطني، مطمئنًا جميع ذوي المحبوسين في القضايا المستهدفة بالعفو الرئاسي أنهم يعملون على قدم وساق لتلقي الحالات عبر الآليات التي تم الإعلان عنها مسبقًا، وأنهم مستمرون في فحص كافة الحالات وفقًا للمعايير التي أعلنتها اللجنة منذ بداية عملها.