رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد»: طقس شديد الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ نسبة الرطوبة في الجو مرتفعة مما يؤدي إلى المزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي، بالإضافة إلى هدوء سرعات الرياح، ما يؤدي إلى تكون شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، محافظات الوجه البحري، السواحل الشمالية، ومدن القناة.

 

وأضافت غانم عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم السبت: "ننصح قائدي المركبات والمسافرين على الطريق القيادة بهدوء تام، واتباع تعليمات المرور، وتتكون الشبورة المائية في الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعة السادسة أو السابعة صباحًا". 

الأجواء شديدة الحرارة الرطبة

 

وتابعت: "الأجواء شديدة الحرارة الرطبة مستمرة في فترات النهار على أغلب مناطق الجمهورية عدا السواحل الشمالية، وتلك أغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط، والأجواء هناك حارة رطبة خلال فترات النهار، وفي فترات الليل نشعر بارتفاع نسب الرطوبة، وبخاصة مع هدوء سرعات الرياح".

 

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأننا سنتحول من أجواء رطبة إلى الأجواء الحارة الرطبة غدًا، لكن الانخفاض سيكون طفيفًا بنحو درجة.