رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باسل عادل يكشف عن رؤية حزب المحافظين لأهم محاور الحوار الوطنى

ستوديو

كشف الدكتور باسل عادل، البرلماني السابق، عن رؤية حزب المحافظين لأهم محاور الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنه بعد تصريح الرئيس عبدالفتاح السيسي بإجراء الحوار الوطني انضم لحزب المحافظين، مؤكدًا أن مقار الأحزاب أصبح بها حركة كبيرة في الفترة الأخيرة.

وقال باسل عادل خلال لقائه ببرنامج" مصر جديدة"، مع الإعلامي ضياء رشوان، المُذاع عبر فضائية" ETC" مساء الجمعة، إن هناك حالة من الزخم والتعاون الشديد بعد دعوة الرئيس السيسي يجب ألا تفقد وأن يحافظ المواطن عليها واستثمارها، وأن هناك رواجا في الحالتين السياسية والإعلامية.

وأشار إلى أن الدولة بعدما استقرت ودخلت في مشروعات قومية كبري ومكافحة الإرهاب، وأن السياسة من الممكن أن تهدأ في مرحلة وتعود مرة أخري، لافتًا إلى أنه لا إصلاح للسياسة دون أحزاب.

وأكد أهمية توازن السلطات وإحياء الدماء مرة أخري في الدولة بإعادة التوازن والرقابة المتبادلة، فضلًا عن تفعيل القائمة النسبية وأن يكون هناك تواجد للأحزاب وقادة الفكر والرأي للمنافسة السياسية بعيدا عن المنافسة المالية.

وأوضح أن الحزب لديه رؤية خاصة بقانون الإجراءات الجنائية وقوانين السلطة القضائية وكل ما هو مرتبط بالحالة السياسية كما هناك رؤية كاملة ومتكاملة من الحزب بشأنه، موضحًا أن الحزب حاليًا يبحث عن رؤية صلبة متكاملة في القطاع المصرفي مع الاستثمار لأنها مسائل تحتاج لطريقة أخرى للتفكير، مطالبًا بعودة وزارة الاستثمار، وضرورة وجود وزارة لحل الأزمات وتعقب الملفات.