رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جودة عبدالخالق: الحوار الوطنى قد يغير مستقبل الوطن فى هذه الحالة

ستوديو

قال جودة عبدالخالق، رئيس اللجنة الاقتصادية عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الوطن يتعرض لمشكلات وضغوط كبيرة جدًا، ولا بد أن نأخذ الدعوة للحوار بجدية، وهي تجربة تستحق أن نستميت لإنجاحها.

وأضاف عبدالخالق، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن مجلس أمناء الحوار الجهة الوحيدة القوامة على الحوار، وتحديد الأطراف المشتركة وآلياته، طبقًا لمعايير ومبادئ وليس وفقًا للأهواء.

وأردف: "مهمتنا أن نهيئ لعملية قد تغير مستقبل الوطن لو كتب لها النجاح، ولا بد أيضا أن نهيئ لها الظروف، ولا نتعامل معها بالشك".

وأعرب عن تفاؤله بنجاح الحوار الوطني، مردفا: "لكنه تفاؤل حذر، هناك أدوار لا بد أن يقوم بها آخرون معارضة أو مسئولين، لأننا في منعطف خطير وعلينا أن نتكاتف ونتآذر".

وتابع: "أتمنى أن يحدث حلحلة بشأن سجناء الرأي، وأتمنى لا أرى أي مصري يخاف يبدي رأيه، وأن يكون خوفه الوحيد من منطلق الحرص على مصلحة البلد".

وأشاد جودة بالإجراءات التي تمت تمهيدًا للحوار حتى الآن، مردفا: "الظروف كافة حتى الآن تشير لإمكانية الوصول للأفضل، الحوار لم يبدأ حتى الآن، لكن ما يجري إعداد جيد، بدءًا من كلمة رشا راغب في الاجتماع الاستهلالي، وعرض المستشار محمود فوزي، وهؤلاء يعملون بتفان وجد واجتهاد، وكل ما يطلبه مجلس الأمناء يلقى استجابة، وإتاحة الفرصة للحوار".