رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأسرة» كلمة السر فى تفوق «ريم والحسن» أوائل الثانوية الأزهرية مكفوفين

ستوديو

استضاف برنامج "مصر تستطيع" مع الإعلامي أحمد فايق والمُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الجمعة، أوائل الثانوية الأزهرية مكفوفين وعلوم إسلامية.

وقال الحسن فتحي إبراهيم، من محافظة الفيوم الذي حصل علي مجموع 98.41%، أول الثانوية الأزهرية في العلوم الإسلامية الشعبة العلمية، إنه من أول السنة كان مجتهدا وكان حلمه أن يكون من الأوائل ليُكرم من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، متابعًا: "مفاجأة ودهشة اتصال فضيلة الإمام مكنتش متوقع خالص، وكنت متوقع أبقي الرابع أو الثالث، والأخبار انتشرت والمحافظة كلها كانت سعيدة".

وأشار إلى أن الثانوية الأزهرية تجمع بين العلوم الشرعية وعلوم الدين وتبحث أكثر في مواد التعليم العام بما يجمع الطالب الأزهري معه بين علوم الدين والدنيا، لافتًا إلى أنه كان يضع هدفه نصب عينه ويجتهد لذلك وأن الأسرة كانت تدعمه في ذلك.

من جانبها، قالت ريم عيسي عبدالقادر من محافظة الغربية التي حصلت على مجموع 97.94% أول الثانوية الأزهرية الشعبة الأدبية، إنها لم تكن متوقع أن تحصل على المركز الأول في الثانوية الأزهرية، ناصحة الفتيات بالتوكل على الله والمذاكرة قدر المستطاع والاهتمام بحفظ القرآن الكريم.

وأشارت إلى أنها كانت تذاكر في بداية السنة 5 ساعات وتزيد مع اقتراب الامتحانات لـ8 ساعات، لافتة إلى أنها لم تأخذ أي دروس خصوصية، موضحة أن والدها كان يذاكر لها دروسها ويقوم بتسجيلها على فلاشة لتقوم بحفظها.