رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الزراعة»: 150 دولة حول العالم تثق فى منتجاتنا

ستوديو

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن أكثر من 150 دولة حول العالم تثق في منتجاتنا الزراعية، وهو ما أدى إلى زيادة من حجم استيرادها للمنتج المصري.

 

وأوضح القرش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، خلال حلقة اليوم الجمعة، من برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc، أن هذه الثقة جاءت كنتيجة طبيعية لحرص الدولة على أن تكون منتجاتها الزراعية من أفضل المنتجات على مستوى العالم.

 

ولفت إلى أن كل الشهادات والتقارير الدولية تثبت أن مصر حريصة على الجودة، وتستخدم التقنيات الحديثة، كما أن الدولة عملت على تطوير النظم الزراعية واستخدام الصوب الزراعية.

 

وأردف: "جزء كبير من دول العالم يمنحنا تفويضا لاعتماد الإجراءات في مصر، وهذا الأمر دليل ثقة وشهادة ثقة على جودة المنتج الزراعي في مصر"، مشيرًا إلى أنّ هذا العام شهد طفرة كبيرة في عملية الصادرات، حيث يتم تطبيق منظومة التكويد التي تتبع المنتج الزراعي.

 

من ناحية أخرى، أكد القرش أن الدولة فيها إتاحة لكل الاحتياجات الأساسية للمواطن المصري دون حد أقصى، وهو الأمر الذي تعثرت العديد من الدول المتقدمة في تحقيقه.

 

وأردف: "مصر جزء من العالم، وكل دول العالم تتعرض حاليا لموجة من التضخم وموجات متتالية من ارتفاع الأسعار، نتيجة تداعيات جائحة كورونا التي أضرت بالاقتصاد العالمي، ثم أعقبتها الأزمة الروسية الأوكرانية، لتضيف على كاهل الاقتصاد العالمي أضرارًا أخرى".

 

ولفت إلى أن الدولة تتدخل فورًا لمواجهة الارتفاع المبالغ فيه في أسعار بعض المنتجات، وذلك عبر ضخ كميات إضافية عبر منافذها، ما يؤدي إلى حدوث اتزان في الأسعار وانخفاض بشكل ملحوظ.