رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد منتصر: المجتمع يعانى من انتشار ظاهرة الزومبى

ستوديو

أكد الدكتور خالد منتصر الكاتب والمفكر السياسي، أنه تم الانتقال من التهديد بقتل المفكرين إلى قتل الأفكار، مشيرًا إلى تواجد سلسلة من أحداث فرض الوصاية على المواطنين ومحاولة لترويض هذا الشعب ليكون نسخة واحدة ليصبح هناك أكثر من وطن.

وأضاف خالد منتصر، خلال لقائه ببرنامج "نظرة" مع الإعلامي حمدي رزق، والمذاع عبر فضائية  "صدى البلد"، مساء الخميس، أن المحتسبين الجدد يهددون حرية التفكير ويسعون لإقصاء الآخر، مشيرًا إلى أن التعاطف مع قاتل نيرة أشرف أخطر من القتل نفسه.

وأشار إلى أن المجتمع يعاني من انتشار ظاهرة الزومبي والذي هو عبارة عن طفيل يسيطر على أدمغة البشر، لافتًا إلى أن 99% من الذين يهاجمونه عبارة عن مشجعين، وتسيطر عليهم عقلية الألتراس الديني.

عصام العريان وزّع الحجاب بالمجان على طالبات جامعة القاهرة

وأوضح أن بعض أساتذة الجامعات يسعون إلى جذب الجمهور عن طريق الدين وهو أمر خاطئ، لأن الدين ليس بحاجة إلى جذب الجمهور، مشيرًا إلى أن الإلحاح على الإعجاز العلمي تزامن مع الإلحاح على الزي الإسلامي.

وقال إن عصام العريان كان يقوم بتوزيع الحجاب بالمجان على طالبات جامعة القاهرة بغرض سياسي، مشيرًا إلى أن الذي أبلغ عن وحيد حامد بشأن فيلم البريء لأحمد زكي هو أحد المثقفين، وهذا يدل على أن الأفلام السينمائية محاصرة حصارًا مجتمعيًا يقف حائلًا أمام مناقشة الأفكار بحرية لظروف كثيرة وكذلك المسرح وقصور الثقافة.

وأوضح أن المثقف يجب أن يعلم أنه عندما يشتبك مع الأفكار الدخيلة على المجتمع فهو قد دخل بقدميه في معركة شرسة، وعليه أن يتيقن أنه لا توجد معركة ثقافية تأتي ثمارها في الحال.

وأردف أن الدين لا يحتاج إلى تسويق تجاري، وأن النفاق الاجتماعي عبارة عن بيزنس، متابعا: «الملايين كترت أوي، التيارات المتطرفة تستشعر الآن أنها تفقد البيزنس الذي تعيش منه ولذلك تصارع للحفاظ عليه».