رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أهلًا بالصيف.. «الأرصاد» تكشف حالة طقس الأسبوع المقبل

ستوديو

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، منوهة بأن البلاد ستشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية.

 

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بيانًا لتوضيح لحالة الطقس خلال الفترة من الجمعة 29 يوليو حتى الأربعاء الموافق 3 أغسطس.


وقالت الهيئة في بيانها، إن البلاد ستشهد استقرارًا في الأحوال الجوية على الأنحاء كافة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والوجه البحري وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية، ومعتدل الحرارة رطب ليلًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

 

وأضافت الهيئة، أنه ستكون هناك شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

ونوهت بأن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا يزيد من الشعور بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقين تتراوح من 2 إلى 3 درجات، فضلًا عن أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بحرارة الطقس، وارتفاع درجات الحرارة.