رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: أسامة أنور عكاشة مدرسة ومن أكابر البلد وأحد أعمدة قوتنا الناعمة

ستوديو

أحيا الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، ذكرى ميلاد عراب الدراما المصرية والعربية، والكاتب والسيناريست أسامة أنور عكاشة، الذي حلت ذكرى ميلاده الـ81، أمس الأربعاء.

 

وقال الباز خلال برنامجه الأسبوعي "مش حسبة برمة"، المُذاع على إذاعة "نغم إف إم": “لو كان عايش دلوقتي كان هيبقى عنده 81 سنة، ولكنه ظل حيا بيننا بأعماله”.

 

وتابع: "الدراما قبله غير الدراما بعده، ولهذا يطلق عليه "مدرسة"، وهو الكاتب الذي ارتبط به فراغ الشوارع من المارة خلال أوقات عرض أعماله"، وبرز ذلك خلال عرض "الشهد والدموع" و"رحلة السيد أبو العلا البشري"، والراية البيضا، وأرابيسك وغيرها من الأعمال التي لها مكانة خاصة في قلوب المصريين والعرب".

 

وواصل: "يظل أسامة أنور عكاشة هو صاحب الجملة الخاطقة، لدرجة أنك تستعيد جمل من حواراته" مشيدًا بمسلسل "راجعين ياهوى" الذي كان مسلسلا إذاعيا تم تجسيده في عمل درامي تليفزيوني، مرددًا: "راجعين يا هوى جعلنا نشعر بحالة من الحنين".

 

واستطرد الباز عن أسامة أنور عكاشة قائلًا: "واحد من أكابر البلد، ومن أعمدة قوتنا الناعمة وشغله بيتحول إلى تراثنا الفني، ونتأكد من خلاله أننا قادرون على إنجاب مبدعين، والمبدعين لا يموتون أبدًا".