رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز عن مروجى الشائعات بشأن الأزمة الاقتصادية: كفاكم معارك مع طواحين الهواء

ستوديو

تحدث الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير "الدستور"، عن الشائعات التي يروج لها أعداء الوطن، بأن الأزمة الاقتصادية التي نمر بها هي مشكلة مصر وحدها دون العالم، بسبب قرارات القادة السياسية.

 

وأضاف الباز خلال برنامجه الأسبوعي "مش حسبة برمة"، المُذاع على إذاعة "نغم إف إم": "فيه ناس متعمدة تدخلنا في "حسبة برمة"، إن الأزمة الاقتصادية في مصر فقط، بفعل القرارات، الناس دي بتضلل وعارفين أهدافهم وعارفين هما مين، وعاوزين إيه".

 

وتابع: "من ضمن الشائعات المروج لها أن الإعلام يلعب لعبة خبيثة، وبيقولك أخبار ومعلومات عن دول تانية بتعاني عشان يأكد لك إن الناس كلها كده، ولكن الحقيقة فعلا إن الأزمة طالت أعتى الدول على مستوى العالم".

 

ووجه الدكتور محمد الباز بضرورة إيجاد حلول، بدلًا من التعارك مع "طواحين الهواء"، أو أن تتحول إلى خناقة بين الحكومة والشعب، مسألة معرفتك بما يحدث في العالم، تجعل منك مواطنا تنتمي إلى عالم يعاني، نبدأ بالبحث عن حلول، ستأخذ وقتها طال أو قصر وستنتهي، ده ممكن الحل الذي نفكر فيه لحل هذه الأزمة يهديك لحل يفضل معاك طول الوقت، يغير معاك نمط الحياة".

 

كما وجه بضرورة مواجهة المصريين الأزمات عن طريق أفكارهم وسلوكياتهم التي تبدأ بنبذ المفاهيم الشعبية التي تدعو إلى "صرف ما في الجيب حتى يأتيك ما في الغيب"، مرددًا: "لما بتصرف ما في الجيب هيجلك زنقة وديون ومطاردة، هيجلك وحش صعب يقلقك ويوترك".

 

واستطرد: فكرة إن ربنا مبينساش حد ده أكيد، ولكن ربنا عمل لكل حاجة سبب، ولازم نفتكر مع المقولة دي مقولة "اسعى يا عبد وأنا أسعى معاك"، قائلًا: "أنت بتعرف ببساطة ما يحدث حولك، عشان تعرف الطريق الصحيح المفروض تسلكه، والحلول الحقيقية للأزمة".