رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز يكشف الطريقة السحرية للمصريين فى التغلب على الأزمات

ستوديو

تحدث الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير "الدستور"، عن أسباب جعلت المصريين قادرين على التصدي لكل الأزمات التي مروا بها والتغلب عليها، مؤكدًا أن الأمر يتلخص في كلمتين "الحلم والإرادة".

 

وأضاف الباز خلال برنامجه الأسبوعي "مش حسبة برمة"، المُذاع على إذاعة "نغم إف إم": "إحنا رغم محاولات تشويه الشعب المصري وتشويه سماته وصفاته وأخلاقه وسلوكه وتشويه تصرفاته لكن الشعب يستطيع أن يحلم، وحتى مع تأجيل تحقيقه إلا أن الشعب المصري لديه حلم دائمًا بالتغيير الذي يتحقق بالإرادة".

 

وتابع: في يناير 2011، الشعب المصري حلم بالتغيير، واستطاع التغيير، ورغم خطف الناس للحلم لكن التغيير بيأكد وجود هذه السمة للشعب المصري وهي "الحلم"، لافتًا إلى أن التغيير ظل حلما يراود المصريين خلال سنة حكم الجماعة الإرهابية، وظل وراءه حتى تم تحقيقه.

 

وواصل: "الناس كان عندها حلم متشوفش أماكن عشوائية، وإنهاء الحالة العشوائية، وبالإرادة تم تنفيذ ذلك الحلم، المصريين يقدروا على المستوى الجمعي، وعلى المستوى الفردي يحلموا ويحققوا أحلامهم".

 

واستطرد الدكتور محمد الباز: "الأزمات التي نعاني منها الآن بسبب الأزمات الاقتصادية، التي أثرت بشكل كبير على مصر، الناس تملك حلم إنهاء الأزمات، وبإرادة المصريين يمكننا تجاوز تلك الأزمات، والشعب المصري يقدر يخلص أموره بالذكاء والحيلة".

 

وأكد الباز أنه لا بد من تغيير بعض الثقافات التي دخلت على الشعب المصري مثل ثقافة المولات، وثقافة الكافيهات، وثقافة الشراء عن طريق "الأون لاين"، التي أصبحت تضيف أعباء جديدة فوق الأعباء.