رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانى: مشروع «حياة كريمة» فريد من نوعه ويستهدف 58% من سكان مصر

المستشار عصام هلال
المستشار عصام هلال

أكد المستشار عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة وقيادتها كان لديها إصرار منذ اليوم الأول لإطلاق مبادرة حياة كريمة على استمرارها.

 

وأضاف هلال خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المُذاع على قناة “صدى البلد”، أن الدولة واجهت العديد من التحديات على رأسها أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، وبرغم تلك الأزمات استمرت المبادرة وكان ذلك ردًا واقعيًا على المشككين في استمرارها، مؤكدًا أن مبادرة حياة كريمة مشروع فريد من نوعه على مستوى العالم، حيث يستهدف هذا المشروع 58% من سكان الدولة وذلك ما يميزه عن أي مشروعات آخرى.

 

واستكمل أنه لا بد أن يتم توجيه رسالة من الإعلام عن المناطق التي يتم بها مشروعات حياة كريمة ويرصد أراء الناس حولها، حتى يتبين مدى الأهمية التي تقوم بها هذه المبادرة في جميع نواحي الحياة، مضيفًا أن الرئيس منذ اليوم الأول للمبادرة وجه رسالة للمصنعين والمنتجين المصرية باستغلال  مشروعات حياة كريمة  في إطار توطين الصناعة المصرية.

 

وأكد أن أعداء الدولة المصرية فشلوا في مواجهتها، حيث تصدت لهم وقضت على الجماعات الإرهابية ولكنهم حاليًا يستهدفوا الدولة من خلال تفتيت الجبهة الداخلية عن طريق الشائعات، مضيفًا أن موازنة الدولة الجديدة فيما يخص الصحة زادت بمعدل 12.5%، وذلك ينفي تمامًا ما تم إطلاقه من شائعات فيما يخص تقليص المخصصات المالية للمستشفيات الحكومية.