رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الليلة.. حلقة جديدة من «كلام فى السياسة» مع أحمد الطاهرى

ستوديو

تبث قناة إكسترا نيوز، حلقة جديدة من برنامج كلام فى السياسة الذى يقدمه الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى اليوم الخميس، الساعة العاشرة مساء.

وفى وقت سابق، قال النائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الدولة المصرية اتخذت عدة إجراءات، منها إلغاء حالة الطوارئ، ضمن استراتيجية حقوق الإنسان، وحاليا تتجه لإنشاء قناة إقليمية عن طريق الشركة المتحدة، التي ستلعب دورا مهما للتسويق لما حدث في الداخل المصري، لتنقل ما حدث في مصر والتجربة الرائدة لبلدان مختلفة.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى أحمد الطاهرى، ببرنامج "كلام فى السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن مصر تحقق الدبلوماسية الاقتصادية، من خلال عرض مناطق التنمية في مصر، لجذب استثمارات إليها، بجانب تطبيق دبلوماسية المناخ، وتعامل مصر مع أزماتها بشكل جاد.

وتابع أن التجربة المصرية في المنطقة رائدة، وتحاول دول كثيرة في المنطقة تمر في المرحلة الانتقالية، بمحاكاة النموذج المصري التنموي الذي حقق نجاح كبير، لافتا إلى وجود حالة حوار وطني في مصر وتونس وليبيا، ومختلف الدول. 

وأوضح أن كان هناك استباحة للإقليم العربي، في ظل غياب الدور المصري بعد ثورة 25 يناير، لكن بعدها حدث استقرار، وعدالة تمارسها الدولة المصرية حاليا.