رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باحث سياسى يكشف دلالة زيارة نانسى بيلوسى المرتقبة إلى تايوان

إيهاب عباس
إيهاب عباس

قال إيهاب عباس، الباحث السياسي، إن زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان ستتم وفقًا لما هو معلن، حيث تدرك أمريكا أن هذه الزيارة مستفزة للصين، حيث تميل بيلوسي لليسار الديمقراطي، وهو المسيطر على مقاليد الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف خلال لقاء خاص عبر تطبيق سكايب ببرنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، والمذاع عبر فضائية "TeN"، أن واشنطن تترقب في الأفق أنه قد تكون هناك تحركات صينية في الفترة المقبلة، منوهًا بأن أمريكا تعلم قدرات الصين العسكرية، حيث تتفق الصين بحريًا على الولايات المتحدة الأمريكية. 

وتابع أن الصين يمكن أن تتخذ إجراءات عسكرية مؤلمة للولايات المتحدة الأمريكية دون أن تحرك قطعة عسكرية، منوهًا بأن كافة المستثمرين الأمريكان يفضلون بناء مصانع وشركات في الصين، نظرًا لرخص العمالة بها. 

الولايات المتحدة منذ بداية الحرب الأوكرانية لديها تصريحات ضد الصين

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، لديها تصريحات ضد الصين، حيث يبدو أن واشنطن لا تريد خلال معمعة الحرب الروسية الأوكرانية أن تقوم الصين بأي إجراء لضم تايوان لها، لذا تقوم أمريكا بمحاولة إثناء الصين عن أي أفكار بشأن هذا الصدد، فهى لا تريد أن تدخل في مواجهة مع الصين، وقد تكون هذه الزيارة مجرد تكشير عن الأنياب.