رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى عن قرارات الرئيس بخصوص الحماية الاجتماعية: «إيه الكرم ده»

أحمد موسى
أحمد موسى

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بالإجراءات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل الحماية الاجتماعية، قائلًا: "إيه الكرم ده، حياة تانية، 20 مليون مصري يستفيدون من برنامج تكافل وكرامة بقرار رئاسي". 

وأضاف خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية صدى البلد، "الرئيس السيسي مهتم بالبسطاء ويسعد الفقراء والمحتاجين، ومفيش بلد عملت كده". 

وتابع، أن هناك مليون أسرة جديدة تنضم لبرنامج تكافل وكرامة، وأن توجيهات الرئيس السيسي، ليست خبرًا وإنما مفاجأة والانحياز الكامل للفقراء والبسطاء والمحتاجين، الذين كنا نتحدث عنهم أمس.

وأكد أن الرئيس السيسي يولي الاهتمام الكامل والمستمر لكل مواطن يبحث عن الفرج، معلقًا: "فقد جاء الفرج من عند الله متمثلًا في شخص الرئيس عبدالفتاح السيسي ليدعم كل واحد محتاج.. واليوم نتحدث عن دعم كبير كان لا يمكن أن يتحقق بسبب الأزمة المالية والمشكلة الاقتصادية؛ ولكن ربنا كرمنا وبيكرمنا".

وأوضح، أن مصر بها غلاء ورئيس الجمهورية يعلم أن المواطنين يشتكون وأن الفترة المقبلة صعبة جدًا، وستشهد زيادة في الأسعار. 

وأضاف موسى، أن الرئيس السيسي يعلم ظروف المواطنين؛ ما دفعه لاتخاذ قرارات، اليوم، تدعم البسطاء وهذا جبر خواطر للمصريين. 

زيادة الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة

وتابع، أن الرئيس السيسي وجه بزيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة لضم مليون أسرة جديدة، مضيفًا: "هذا الرئيس بيحب شعبه بجد على أرض الواقع بالأقوال والأفعال؛ هقول وأعمل، بيقول ربنا يقدرني علشان أخدم شعب مصر".

وأوضح، أن الرئيس دعا الله في 2018 أن يعطيه من أجل خدمة المواطنين وذلك رغم التحديات التي تواجهها الدولة، مؤكدًا أن 45 مليونًا سيستفيدون من مساعدات استثنائية لمدة 6 أشهر مقبلة بقيمة مليار جنيه شهريًا للأكثر احتياجًا. 

وأشار إلى أن الرئيس بهذه القرارات يعلم أن الدنيا صعبة على المواطنين كما سيتم طرح 2 مليون كرتونة شهريًا مدعومة بنصف التكلفة، في منافذ القوات المسلحة لمدة 6 أشهر، ومن يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه سيحصل على دعم استثنائي لمدة 6 أشهر.