رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حدائق الحيوان»: حيازة كارول سماحة للشبل «مخالفة» للقانون وتعرضها للمعاقبة

كارول سماحة
كارول سماحة

علق الدكتور محمد رجائي، مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، على الفيديو المتداول للفنانة اللبنانية كارول سماحة، بعد تلقيها "شبل"، من الملحن محمد رحيم في عيد ميلادها، مؤكدًا أن هذه الحيازة مخالفة ويعاقب عليها القانون.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم"، مع الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع عبر فضائية ten:  إنه طبقًا لقانون الزراعة ووزارة البيئة، فإن حيازة الحيوانات البرية الخطرة والمفترسة تجرم بالقانون، مؤكدًا أنه يتم عمل بلاغ للحائز من شرطة البيئة والمسطحات.

وأشار إلى أن هذا الشبل من الطبيعي أن يكبر ويتحول لمفترس ويضطر الحائز للتخلي عنه بطريقة غير شرعية، ولهذا السبب وجدنا أسدًا على شاطئ، ونرى تماسيح في بعض البحيرات.  

وأوضح أن من يُرد التخلص من الحيوانات التي لديه، بطريقة مشروعة عليه أن يسلمها لحديقة الحيوانات، ويجرى وضعها في حجر صحي للتأكد من سلامتها وبعدها يتم وضعها مع باقي الحيوانات.

صورة تعرض كارول سماحة للعقوبة

وعن صورة كارول سماحة، أكد أنها مخالفة للقانون وتعرض الحائز للعقوبة والتي قد تصل للحبس، وعليها تسليمه لحديقة الحيوانات، ويكون هناك طلب إهداء لحديقة الحيوانات.

وأكد أنه في حال تلقي أي بلاغات عن امتلاك مواطن لحيوانات مفترسة، فإن الإدارة العامة للحيوانات البرية وشرطة البيئة والمسطحات، تحرك لجنة مكونة منهما للتحقق من الأمر.