رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حياة كريمة» بالمنيا: مشروعات الصرف الصحى منظومة متكاملة وقطعنا شوطًا كبيرًا فيها

ستوديو

قال أحمد العمدة، منسق حياة كريمة في المنيا، إن قرى مركز أبوقرقاص قبل مبادرة "حياة كريمة" كانت كأغلب قرى الصعيد، حيث كانت محرومة من خدمات الصرف الصحي، حيث كان يتم الاعتماد على وسائل صرف بدائية، ومع الوقت بدأت تؤثر على منازل المواطنين، بالإضافة إلى الكثافات المرتفعة في المدارس وغيرها من المشكلات.

 

وأضاف العمدة عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "المبادرة" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن محطات الصرف الصحي والمدارس وشبكات المياه وتدعيم الكهرباء كانت أهم طلبات المواطنين في جلسات الحوار المجتمعي بمركز أبو قرقاص. 

مشروعات الصرف الصحي

ولفت إلى أن مشروعات الصرف الصحي هي منظومة متكاملة، عبارة عن شبكات انتظار وخطوط رفع ومحطات صرف ووصلات منزلية ومحطات معالجة، وقطعنا شوطًا كبيرًا فيهما، حيث إنه لدينا 17 محطة معالجة عملاقة على مستوى محافظة المنيا.

 

وأشار منسق حياة كريمة في المنيا، إلى أن المبادرة تعمل حاليًا على تأهيل مجمعات الخدمات الحكومية والزراعية، ومراكز الشباب، وأيضًا مد وتدعيم شبكات الكهرباء والمياه، وإحلال وتجديد لتلك الشبكات للمتهالك منها، والكثير من القطاعات التي تعمل فيها المبادرة على مستوى قرى محافظة المنيا.