رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هيئة الطاقة»: الطاقات المتجددة تحد من الانبعاثات الكربونية

ستوديو

قال المهندس إيهاب إسماعيل، نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن الطاقات المتجددة تسهم في الإمداد بالطاقة الكهربائية، والحد من الطلب على الوقود سواء الغاز الطبيعي أو البترول، والحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

 

وأضاف إسماعيل عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المُذاع على قناة dmc، اليوم الثلاثاء، أن الطاقات المتجددة تسهم في عملية التنمية المستدامة بشكل كبير.

 

ولفت نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة إلى أن الدولة المصرية تحتل المرتبة الأولى في مجال الطاقة الشمسية والرياح على مستوى الدول العربية، وهذا نتيجة المشروعات التي تقوم بها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وأيضًا القطاع الخاص.

تشجيع استثمارات القطاع الخاص

ونوه بأن الدولة المصرية أولت اهتمامًا كبيرًا في الفترة الأخيرة بتشجيع استثمارات القطاع الخاص، وكان بدايتها مشروع بنبان، وهو من أكبر المشروعات على مستوى العالم، وقدرته 1465 ميجا وات، بالإضافة إلى محطتين للرياح وقدرة كل محطة فيهما 250 ميجاوات، وهما اللذين ساهما في احتلال مصر المرتبة الأولى الآن.

 

وأشار نائب رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة إلى أن مشروع بنبان تكلف 2 مليار دولار، أما محطتا الرياح بـ500 مليون دولار، كما أننا نشهد استثمارات بقيمة 3.5 مليار دولار، وبعض المشروعات ستنتهي في 2025.