رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأحد.. انطلاق برنامج «افتح باب قلبك» لأميرة بهى الدين على cbc

ستوديو

تقدم أميرة بهي الدين، المحامية بالنقض، برنامج "افتح باب قلبك"، عبر قناة "cbc"، وذلك بدءًا من الأحد المقبل الموافق 31 يوليو في تمام الساعة التاسعة مساءً.

 

وقالت أميرة بهي الدين خلال برومو البرنامج: "حياتنا بسيطة بس زحمة والناس بالها مشغول بموضوعات كتير، هنتكلم وهنسمع بعض ونتناقش من غير أحكام، بس الخطوة الأولى بتبدأ بيك أنت، افتح عقلك وقلبك". 

الطلاق على الإبراء

 

وفي سياق متصل قالت أميرة بهي الدين، المحامية بالنقض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، إنه في حالة قام رجل بطلاق زوجته شفاهة أو ذهب للمأذون وطلقها يستطيع أن يردها خلال فترة العدة، من غير إرادتها أو من غير ما توافق، موضحة أن الفقهاء قالوا الأفضل شهود، "حتى لو قال أنا رجعتها يبقى خلاص تبقى رجعت".

 

وتابعت: "القانون بيقول لو رجعها وهي قالت إنها لم تخطر بالمراجعة، لا بد أن يقدم ما يفيد إعلامها بأنه رجعها خلال 60 يومًا من تاريخ الطلاق"، مضيفة: "الطلاق الرجعي الذى يكون بالإرادة المنفردة للزوج شفاهة أو بشكل رسمي يملك الزوج إعادة زوجته دون موافقتها". 

 

وأردفت: "الطلاق على الإبراء، أي عندما الرجل والست يتفقوا على الطلاق بيروحوا للمأذون تقول أنا أبريتك أي أعفيتك من حقوقي الشرعية من العدة والمتعة والمؤخر فيقبل الزوج تطليقها على

 هذا الأساس، وهنا الطلاق بحضور الزوجة يتحول إلى طلاق بائن، يعني ميقدرش الزوج يرجع مطلقته بإرادته المنفردة، لازم عقد جديد بمهر جديد".