رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سبب رفض عبدالوارث عسر دخول مجال المحاماة مثل والده

عبدالوارث عسر
عبدالوارث عسر

ولد الفنان عبدالوارث عسر في عام 1894، كان والده من أصول ريفية من محافظة البحيرة مركز الدلنجات وكان يعمل محاميًا وكان صديقًا مقربًا من الزعيم سعد زغلول.

حفظ عبدالوارث القرآن في الكتاب منذ صغره وتعلم التجويد، حصل على شهادة البكالوريا من مدرسة التوفيقية الثانوية بنين في شبرا وتمنى أن يلتحق بكلية الحقوق مثل والده ولكنه كان يكره التعامل مع السلطات الإنجليزية التي كانت تحتل البلاد آنذاك.

بعد أن توفى والده ساعده الزعيم سعد زغلول ليلتحق بوظيفة في وزارة المالية وهي كاتب حسابات ولكنه استقال من وظيفته وهو في الأربعين من عمره ليتفرغ للعمل في التمثيل، وانتقل للعيش في حي الدقي وعمل بتدريس مادة الإلقاء في المعهد العالي للسينما في عام وألف كتاب أسماه “فن الإلقاء” 1959، كان في أسرته هو الأخ الأكبر للفنان حسين عسر وله أخت واحدة هي سنية عسر.

وفاة عبدالوارث عسر

 تزوج الفنان عبدالوارث عسر من حكمت هانم المكاوي ورزق منها بولد وبنت هما هاتور ولوتس، وتدهورت حالة الفنان عبدالوارث عسر الصحية بعد وفاة زوجته ورفيقة حياته التي كان يحبها حبًا شديدًا، دخل في غيبوبة لمدة طويلة إلى أن رحل عن عالمنا في 22 أبريل عام 1982 عن عمر يناهز 87 عامًا، رحل عن عالمنا ولكنه خلف لنا الكثير من الأعمال الفنية التي ما زلنا نشاهدها حتى الآن.