رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جيهان صالح: مصر متأثرة بالأزمة الاقتصادية كونها جزءًا من العالم

ستوديو

قالت الدكتورة جيهان صالح، المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، إن الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، كبيرة للغاية، مؤكدة أن اقتصاديات العالم لم تشهد مثل هذه الأزمة من قبل، حتى أنها أكبر من الأزمة الاقتصادية وقت الحرب العالمية الثانية.

وأوضحت الدكتورة جيهان صالح خلال لقائها الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون" مساء الإثنين، أن معظم اقتصاديات العالم تعيش تحت وطأة الأزمة الحالية، مما يعمق حالة عدم الاستقرار لديها.

ولفتت، إلى أن مصر متأثرة بالأزمة بكونها جزءا من العالم وليست في منأى عنه، خاصة أن العلاقات المصرية الخارجية منفتحة على كافة دول العالم، واعتمادها على روسيا وأوكرانيا في استيراد القمح.

وأشارت إلى أن ما يحدث الآن يمثل ضغطا على البلاد لتوفير تلك السلع والطاقة التي تأثرت بشكل كبير من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأفادت بأن المستهدف الرئيسي من أي اقتصاد هو رفع مستوى معيشة المواطن من خلال الدخل الذي يحصل عليه، بما يحقق له توفير كافة السلع والخدمات التي يحتاجها، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية، حيث تحرص الدولة على توفير احتياجاته دون أن يتأثر بوطأة الأزمات التي اعتاد الحصول عليها.

ونصحت في ظل الأزمات بضرورة تحديد الأولويات وهذا ما تهدف له الحكومة في مثل هذه الأوقات.