رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صبحى مهاجمًا كرتون الأطفال: «نحن فى ورطة مرعبة»

ستوديو

قال الفنان محمد صبحي إن العدو بالنسبة لأي وطن كان عبارة عن بندقية وقنابل وأسلحة، معقبا: "النهاردة عدوك لا يستخدم لا سلاح ولا رصاصة، ويستخسر كمان ثمن الرصاصة، لكنه وصل بطريقة لشعوب استهلاكية وصدر لهم تكنولوجيا استفاد منها، لكنه استطاع أن يمسح عقول الأطفال والشباب من خلال مواقع التواصل". 

تبادل الأفكار والآراء المحترمة

وأضاف الفنان محمد صبحي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، أن التواصل الاجتماعي شيء جيد جدا عندما يكون تواصلا اجتماعيا هدفه تبادل الفكرة وتبادل الرأي المحترم، وتعلم الألفاظ المنتقاة.

وأشار إلى أن المجتمع أصبح يعاني من "التفاسخ الاجتماعي" وليس من "التواصل الاجتماعي"، لافتًا إلى أن الألفاظ أصبحت بشعة ومرعبة، مبينًا أن الحل يكمن في التدريب على الاستبعاد، معقبًا: "أمتلك في صفحتي على فيسبوك أكثر من 11 مليون متابع، وأنا أفتخر بهم لأنهم كانوا من المفترض أن يكونوا 16 مليونا، بإحصاء الفيسبوك، لكن أقوم بعمل بلوك لأي شخص يسيء بلفظ لشخص آخر، أو أنه اقترح فكرة ليس لها علاقة بالبوست المنشور".

حياتنا خيال وليست واقعا

وتابع: "حياتنا أصبحت خيالا وليست واقعا، نحن هربنا من الواقع الحقيقي، وأصبح أطفالنا وشبابنا يعيشون في عالم من الخيال الوهمي مع ناس ليسوا معروفين". 

وأشار إلى أنه "لا بد من الانتباه بأن هناك دولا عظمى استطاعت التعامل والتفاعل مع الفيسبوك، لكننا لم نصل لحماية شبابنا"، لافتًا إلى أن والت ديزني وغيرها من المنصات تصنع كرتونا للأطفال تعلمهم المثلية، معقبا: "نحن في ورطة مرعبة، معقول إحنا غير قادرين على الحديث عن ذلك".