رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: نعانى من أزمة اقتصادية مستوردة وعلينا أن نثق ببلدنا والقائمين عليها

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي إن الأزمة الاقتصادية التي تواجهها الدولة حاليًا نتيجة ظروف دولية أثرت على اقتصاديات العالم أجمع. 

وأضاف الديهي، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، الإثنين، أن الحكومة ليست ملائكية، وهناك أخطاء في جميع الوزارات ولكنها ليست كارثية؛ لأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يراجع كل الملفات بكل التفاصيل، وما تحقق في مصر خلال 8 سنوات بتكلفة تصل لـ8 مليارات جنيه غير مسبوق أن يتم تنفيذه بهذه السرعة والجودة والإنجاز.

لدينا فرص جيدة للاستثمار  

وتابع: “أصبح لدينا بنية تحتية محترمة ولدينا فرص جيدة للاستثمار، وإجراءات تتم لتجهيز البلد لاستقبال المستثمرين، وأي خطأ كان موجودا غير مؤثر في الإطار العام، وما جرى أزمة مستوردة وعدوى اقتصادية أصابت الاقتصاد المصري العفي”، معقبًا: "إحنا مش في الكوكب لوحدنا، ومش على راسنا ريشة، وهنعاني زي باقي الناس، وعلينا أن نثق في بلدنا وفي القائمين على الأمر، ولا نترك دماغنا لحد، الإعلام المعادي أكل عيشه أنه يسمم حياتنا". 

وشدد على أنه رغم دعوات البعض لضرورة إيقاف المشروعات القومية لكنها لم تتوقف، التي تسهم في توفير ما يقرب من 5-6 ملايين فرصة عمل، وكل فرصة عمل تكون لأسرة مكونة من 4 أفراد، أي ما يعادل ربع الشعب المصري يعيش على العمل بالمشروعات القومية.