رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هانى شنودة: «لما اكتشفت محمد منير الناس قالولى ده مطرب؟» (فيديو)

ستوديو

تحدث الموسيقار هاني شنودة، عن تفاصيل إطلاق أولى فعاليات مبادرة “قافلة السعادة لكبار السن”، والتي تتضمن تقديم فقرات غنائية مع فرقته الموسيقية، إلى جانب تقديم عروض الأراجوز، وتنظيم ورش فنية للأطفال التى تقوم الدور برعايتهم.

وقال خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: “ اتعلمنا الإنسان ميعيش في الدنيا لوحده ولازم يكون مصدر سعادة للآخرين، مضيفا: ”إمبارح خدت أكبر أجر في حياتي لما واحد قال رجعتنا 20 سنة للوراء، والأمر مفيد نفسيًا وصحيًا ويجعل الناس في منتهى السعادة".

وحول اختلاف نوع "المزيكا"، عبر الأجيال المختلفة، أكد أن مصر تمتلك تراثا موسيقيا مطمئنا، وهي دولة منتجة، ولكن لا يمكن الحكم خلال زمن معين على زمن آخر.

وتابع: "عندي مشكلة مع المهرجانات بسبب الكلمات غير المحترمة، ومش هدخلها بيتي"، لافتا إلى أنه لا يوجد تصنيف معين لـ"المزيكا"، مضيفًا:" زمان الناس كانت بتنتقدني عشان اللى بسمعه، لدرجة إني لما جبت محمد منير وقدمته للجمهور، فيه ناس قالت إيه دا يا هاني.. دا مطرب؟".

ولفت هاني شنودة إلى أن الانتقادات تطال الأفكار في مهدها، مؤكدا أن "السيمفونيات"، في بدايتها طالها الانتقادات، وبعدها تمسكت الناس بالكلاسيكيات.