رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فى الذكرى الثالثة لرحيله.. فاروق الفيشاوى من الطب والآداب لـ«التمثيل»

فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي

يصادف اليوم 25 يوليو الذكرى الثالثة لوفاة الفنان القدير فاروق الفيشاوي، وهو من أبرز الفنانين العرب حيث تربع على عرش السينما والدراما ما يقارب من 43 عامًا.

وتزوج الفيشاوي من الفنانة سمية الألفي وأنجبا كلا من أحمد وعمر، ثم بعد انفصاله عن الألفي، تزوّج من الفنانة سهير رمزي، وكانت آخر زيجاته من فتاة تُدعى نوران منصور من خارج الوسط الفني وانفصل عنها في العام 1998.

ولد “فاروق” في قرية بمركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في 5 فبراير عام 1952، لأسرة ميسورة الحال لديها خمسة أولاد، فيما حصل على البكالوريوس في الطب العام وقبلها على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس.

وبدأت نجومية الفيشاوي في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم المشبوه مع عادل إمام، ويأتي ذلك بعد ما لفت النظر له بعد مشاركته في مسلسل  "أبنائي الأعزاء شُكرًا" مع الفنان عبدالمنعم مدبولي.

ومن أهم أعماله في التليفزيون: “حافة الهاوية، مخلوق اسمه المرأة، حضرات السادة الكدابين، قابيل وقابيل، رجال في المصيدة، أولاد آدم، غوايش، علي الزيبق، عصفور في القفص، أبناء العطش”.

شارك في أكثر من 130 عملا دراميا بين السينما والتليفزيون، من بينها: “القاتلة، الطوفان، الرصيف، لا تسألني من أنا، سري للغاية، مطاردة في الممنوع، غدا سأنتقم، حنفي الأبهة، فتاة من إسرائيل، الفضيحة، ديك البرابر، نساء خلف القضبان، قهوة المواردي، والمرأة الحديدية”.


وفي 3 أكتوبر 2018 أعلن الفيشاوي بعد تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية، عن إصابته بمرض السرطان، الأمر الذي أصاب الحضور بالصدمة، وفجر الخميس 25 يوليو 2019، توفي عن عمر ناهز 67 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.